استهلت الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم حلقاتها التعريفية بخدمات الشبكة لمجتمع البحث العلمي والتعليم لهذه السنة يوم الأحد الموافق 24 يناير وكانت المبادرة من جامعة نزوى لتستضيف أول هذه الحلقات.

هذا وقد تضمنت محاور الحلقة الأولى على كلمة ترحيبية من الدكتور احمد الشكيلي – عميد البحث العلمي للجامعة، رحب فيها بالمبادرة كما تحدث عن أهمية الخدمات المقدمة من الشبكة لمختلف القطاعات في الجامعة وحث المشاركين على الاستفادة منها. ثم قام الأستاذ سالم العامري، مدير الترويج بالشبكة، باستعراض كافة خدمات الشبكة وما وصلت اليه من نجاحات من خلال تعاون الأعضاء والشركاء الإستراتيجيين للشبكة. كما تضمنت الحلقة تقديم عروض تفصيلية وتدريب على كيفية استخدام الخدمات المتاحة من كل من فريق المكتبة العلمية العمانية-مصادر وفريق مركز البيانات عمان داتا بارك إضافة الى مشاركة رائعة من الأستاذة جينفر ماككوي محاضر مساعد في جامعة السلطان قابوس في شرح خدمة مرسال. وهذا دور تسعى الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم الوصول اليه من خلال مساهمة المستفيدين من الخدمات بنقل المعرفة بين الأعضاء.

الجدير بالذكر أن الحلقة تمت افتراضيا عن بعد وبحضور عدد كبير فاق المئة وعشرون مشاركا باستخدام تقنية الاجتماعات المرئية استثمارا للخدمات المتاحة والتي تؤكد إمكانية استمرار التعاون بالرغم من التباعد المجتمعي المؤقت بسبب الجائحة.