اطلقت الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار خدمة استضافة نطاقات الانترنت لأعضائها المنتسبين للشبكة كمبادرة لدعم مجتمعات البحث العلمي والتعليم فالسلطنة. ويأتي إطلاق هذه الخدمة تلبيتا لاحتياجات المؤسسات التعليمية والبحثية لنطاقات انترنت مستقرة وامنه وموثوق بها. كما تسهم هذه الخدمة في دعم وتعزيز الاستضافة المحلية للنطاقات في السلطنة.

وتأتي الاستفادة من استخدام الخدمة المقدمة من الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم في توفير استضافة مجانية مع التجديد التلقائي للنطاقات عند انتهاء صلاحيتها. بالإضافة الي لوحة تحكم سهلة لإدارة النطاق والاحتفاظ بسجلات لجميع المعلومات ذات الصلة في حالة وجود مشاكل في المستقبل

كما تعمل الشبكة في تقديم خطة دعم لمساعدة الأعضاء في نقل استضافة نطاقاتهم من مقدمي الخدمة المشتركين معها سابقا مع وجود دعم متواصل في جميع الاوقات.

و تطلب الشبكة من فرق تكنولوجيا المعلومات في الجامعات والكليات بالعمل على استغلال هذه الخدمة والاستفادة منها . وبصفتها شبكة البحث والتعليم الرسمية في عمان ، تهدف إلى تزويد مجتمع البحث والتعليم ببنية تحتية تعاونية تتكيف مع احتياجاتهم وتمكين فرص التعاون مع الشركاء الآخرين.