بدعم من الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم (OMREN) بدأت صباح أمس 26/1/2020م الكلية التقنية بإبراء وبالتعاون مع مركز التوجيه المهني بمديرية التعليم بشمال الشرقية- قسم إدارة الاعمال فعاليات برنامج تقني المستقبل/ مهارات القرن الواحد والعشرين. والذي تم تنظيمه بهدف استغلال فترة الاجازة الفصلية لطلبة المدارس واكساب الطلبة بعض المعلومات والمهارات في المجالات التي تدرس في الكلية التقنية واستمر البرنامج لمدة خمسة أيام حتى الخميس 30/1/2020م

جاء تنظيم البرنامج الذي يستهدف الطلبة من الصف السادس حتى الحادي عشر لإعطائهم تجربة للمرحلة الجامعية ويتضمن البرنامج التدريب على (برمجة تطبيقات الموبيل / الاردوينو / الروبوتكس / صيانة الحاسوب / اللغة الإنجليزية / النشر الإلكتروني / التصوير الضوئي) وتم تقسيم الطلبة على عدة مجموعات حسب رغبة كل طالب في البرنامج الذي يفضله.

وشهد اجمالي عدد المشاركين من أبناء المحافظة الى 80 طالب وطالبة. ويقوم على تدريب الطلبة عدد من المدربين من الكلية بالإضافة الى طلبة السنة الاخيرة بمساندة عدد من المحاضرين.

وأكدت الدكتورة فاطمة الحارثية مساعد العميد لشؤون الطلبة في كلية ابراء التقنية على أهمية اقامة هذه الملتقيات لما تلعبه من دور في تعزيز مهارات طلبة المدارس وإكسابهم المعلومة المفيدة وأكدت على دور الكلية في تنظيم هذه الملتقيات والتي تحرص الكلية على تنظيمها في كل عام دراسي مستغلة الاجازة الفصلية لطلبة المدارس وتمكين الطلبة من الاستفادة من خدمات ومرافق الكلية وكذلك اشراك طلبة الكلية بالسنة الاخيرة في تدريب طلبة المدارس..

الجدير بالكر ان الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم تهدف في دعم هذه البرامج الى المساهمة بخدمة المجتمع من خلال تطوير طلبة المدارس وإكسابهم المهارات اللازمة للمستقبل واستغلال الطلبة الخدمات المقدمة من الشبكة.