في إطار سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة بالشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم (OMREN) لربط المؤسسات الاكاديمية والحكومية بشبكة موحدة وحصرية وتفعيل خدمات تخصصية ومركزية لفائدة المجتمع البحثي لإثراء التجربة البحثية في سلطنة عمان.

وقعت كلية البريمي الجامعية مع الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) الشريك الاستراتيجي لإدارة وتشغيل الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم (OMREN) عقد انضمام الى الشبكة للاستفادة من خدمات الشبكة المركزية للمجتمع الأكاديمي، ولمدة 5 سنوات قادمة وذلك بقاعة الفعاليات بمبنى الكلية في البريمي. شهد التوقيع حضور عدد من المعنيين من الشريك الاستراتيجي عمانتل بالنيابة عن الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم.

وتعتبر كلية البريمي الجامعية أحد الجامعات الحاصلة على الاعتماد المؤسسي من قبل الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم والتي تسعى لتوفير أفضل الخدمات لطلابها من خلال توقيع اتفاقيات مع عدة مؤسسات خدمية. الجدير بالذكر الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أحد اهم المشاريع في الوزارة التي تسعى الى ربط المؤسسات الاكاديمية والحكومية بشبكة وطنية موحدة وحصرية بالتعاون مع الشركاء وتفعيل خدمات تخصصية ومركزية لفائدة المجتمع البحثي لإثراء التجربة البحثية في سلطنة عمان.